منتدى شباب كريزي
مرحبا بكم في منتدى شباب كريزي .. يسعدنا انضمامك لنا .. بالضغط علي تسجيل بالاسفل
لاتنسى التفعيلمنالاميل
منتدى شباب كريزي


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكل اعضاء وزوار منتدانا الكرام سارع بالتسجيل
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
@AmRo@
 
DAEGO ZORG
 
امير الساحل
 
l_o_v_e
 
ميدو
 
نرمين
 
moamento_2010
 
مي مي
 
mohammad94f
 
واحد من الناس
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 859 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بوخولة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 828 مساهمة في هذا المنتدى في 570 موضوع
ضع اعلانك هنا
 

شاطر | 
 

 الفار دة مش مصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
l_o_v_e
نجم جديد
نجم جديد


ذكر عدد المساهمات : 84
نقاط : 3392
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 26
الموقع : www.s7ababcool.com

مُساهمةموضوع: الفار دة مش مصرى   الجمعة أبريل 24, 2009 8:51 pm

--------------------------------------------------------------------------------

هذا الفأر ليس مصرياً .. إتهامات متبادلة بين دولتين عربيتين




شر البلية ما يضحك مع أن الوقت لا مجال فيه للضحك


موضوع قديم نشر بجريدة المصري اليوم منذ أكثر من شهر .. .. ولكن لفت نظري تفاهة وسخرية الموقف


فقد كان عنوان الموضوع :
الخطوط الجوية السعودية وهيئة ميناء القاهرة الجوي
تتبادلان الإتهامات بشأن تحديد هوية فأر


وكان من الممكن أن يكون الفأر فى متعلقات أي راكب أو راكبة بطريق الصدفة .. ولا يحتاج الموضوع إستماتة كل طرف فى البحث عن دلائل لإدانة الطرف الآخر


محتوي الخبر الطريف يقول:
هذا الفأر ليس مصرياً .. بهذه العبارة التي تحمل نفيا قاطعا، رفض اللواء عبدالفتاح بدران نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، اتهامات شركة الخطوط الجوية السعودية بأن ميناء القاهرة الجوي هو الجهة المسؤولة عن الفأر الذي تم اكتشافه علي إحدي طائراتها الجامبو خلال رحلتها من القاهرة إلي جدة، والتي حملت رقم 302، موضحا أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هذا الفأر مصرياً.

وقال بدران من الصعب، بل ومن المستحيل أن يستطيع أي فأر الصعود أو التسلل لأي طائرة موجودة علي كوبري التحميل بالمطار وهي المنطقة التي كانت تقف فيها الطائرة السعودية ( لأنها منطقة حركة الركاب ، لذا فإن مطار القاهرة غير مسؤول عن هذا الفأر وعن الخسائر التي سببها للخطوط السعودية ) (حسبما ذكرت جريده المصري اليوم).

ومن جانبه، أكد الدكتور سامي البساطي، رئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان، أنه لتحديد الجهة المسؤولة عن الخسائر لابد من تحديد جنسية الفأر، وهذا يتم من خلال معرفة السلالة التي ينتمي إليها.

وقال البساطي: من المحتمل أن يكون الفأر سعودياً أو من أي دولة أخري، وقد يكون موجوداً علي الطائرة منذ 15 يوما دون أن يكتشفه أحد، ولمعرفة ذلك يمكن فحص الفأر من خلال المواصفات البيئية التي اكتسبها من البيئة التي يعيش فيها

وكان فأر قد أثار الذعر علي رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 302 قبل إقلاعها بربع ساعة، عندما صرخت راكبة بعد أن اكتشفت أن فأرا يسير علي جسد ابنها الذي يجلس بجوارها .. الأمر الذي تسبب في وقف تشغيل الطائرة لأكثر من 24 ساعة، وإلغاء رحلتها وعودتها من علي ممر الإقلاع وعلي متنها 368 راكباً، وحدوث خسائر للشركة- التي اتهمت سلطات مطار القاهرة بالإهمال والتسبب في هذه الخسائر التي بلغت نحو 3 ملايين جنيه لقيام الشركة باستدعاء طائرة أخري .
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=83624

لكن الاظرف كانت تعليقات المصريين علي الخبر ومنها :


(1) حتى الفيران عايزة تهاجر وتسيب البلد


(2) الفار مصرى ابن مصرى ،بس زى حالة كتير من المصرين اللي زهقوا من وضع البلد .. ففكر يسافر يلقط رزقه فى السعودية، الله يعينه عنده اسرة وعيال مش لاقى يأكلهم


(3) يا جماعه انا الى عرفتوا عن الفار ده انه ابوه !!!! وامه !!!!!

(4) اكيد مش مصري لان الفار المصرى اخره يوم ما يكون فار صايع قوى و قلبه ميت. يطلع ماسوره مجارى

(5) اهم حاجة اوراق الفار سليمة ولا لا ؟

(6) مش يمكن الفار دة كان بيفكر يسافر على ايطاليا بس خاف يموت والمفتى يقول عليه مش شهيد فقال اركب طيارة احسن واسافر على بلد عربى وربنا يفتحها فى وشى واسيب البلد دى .

(7) حتى الفئران عايزة تهاجر .. جتنا نيلة فى حظنا الهباب .. والنبى لو تعرف يا سيد فار تجيب لي عقد عمل معاك يبقى كتر خيرك.

( صعب نحدد جنسيته وانا رأيي يسيبوه لغاية ماتش مصر مع السعوديه.. ويقولوله يومها ان مصر كسبت ونشوف رد فعله.. لو فرح يبقي مصري.. ولو اتضايق يبقي برضه مصري بس نفسه المدرب حسن شحاته يمشي...


(9) تعليق من السعويه: انا اقول يا جماعه نحط له صحن كبسة و صحن فول ووين ما ياكل نعرف انه مصري والا سعودي


والخبر التالي بعد يومين بخصوص نفس الموضوع :



أخيراً .. «الفار طلع سعودي»
والمطار قبض عليه بالسم والمصايد

أخيراً وبعد جدل طويل اقتنع الجانب السعودي بصورة نهائية أن الفأر الذي أثار ضجة حوله -بعد تسببه في خسائر للخطوط الجوية السعودية بلغت ٣ ملايين جنيه- هو فأر سعودي.

وأكد الدكتور حسن شعبان، رئيس الحجر الصحي في مطار القاهرة، أن القسم الوقائي التابع لمصر للطيران رش الطائرة بالمبيدات ووضع عدداً من «المصايد»، وتم العثور علي الفأر وقد نفق متأثراً بالسموم، وبمعاينته تأكد أنه ينتمي إلي سلالة الفئران التي تعيش في السعودية وليس إلي سلالة الفئران المصرية.

وأضاف أن طاقم الطائرة اقتنع بعد مشاهدته الفأر ميتاً أنه يشبه الفئران من نوع «الوبر» غير المنتشر في مصر، وأن الفأر استقل الطائرة من الرياض وهي آخر محطة توقفت فيها الطائرة قبل وصولها مطار القاهرة، وأشار إلي أن الفئران المصرية تكون في العادة نوعين «قرعة» أو «الغيطي».

وأكد شعبان أن مطار القاهرة من أقل مطارات العالم التي تعيش فيها الفئران، نظراً لوجود جهتين لمكافحة القوارض والزواحف، هما إدارة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة، وإدارة الحجر البيطري التابعة لوزارة الزراعة، ولم تكتف شركة ميناء القاهرة الجوي بذلك، بل استأجرت شركة خاصة لإبادة الحشرات تعمل علي مدار اليوم لإبادة الحشرات والقوارض.

ونصحت قيادات الشركة سلطات مطار أبوسمبل بالبحث عن «رفاعي» متمكن والاستعانة به في القبض علي ثعبان كبير من فصيلة «الكوبرا» السودانية، وأثار ذعراً داخل برج المراقبة، وفشلت جميع الجهود في القضاء عليه، وأكد العاملون في المراقبة الجوية أن الثعبان اعتاد الظهور لهم في أوقات غير منتظمة، لكنه لم يؤذ أحداً حتي الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفار دة مش مصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كريزي  :: قسم الشعر والشعراء :: اراء ومشاكل الشباب-
انتقل الى: